pregnancy

مستعمرة الفايكنج العظيمه، بين الاختفاء والفناء ..


في عام 985 ميلادي أكتشف الفايكنج جزيرة جرينلاند بقيادة أريك الأحمر وبعد 1410 ميلادي كان هنالك 100000 من الفايكنج المستعمرين على شواطئ جرينلاند وكان هذا هوا التاريخ الأخير الذي سجل تواجدهم في تلك المستعمرة ومنذ ذالك الوقت لم يرى أحد منهم مرة أخرى.

ولم يسمع بهم خبر . حيث دخلت النرويج و آيسلاندا مثل كامل أوروبا في متاهة حروب و الأمراض الفتاكة و هنا انقطع كل تواصل مع أهل جرينلاند البعيدين عن أوربا ، و كانت آخر اتصال بين الطرفين سنة 1410 برحلة سفينة من جرينلاند إلى النرويج.



و بعد أن مضت هذه السنين السوداء الكئيبة عاد" هانس إيدج " ليؤسس مستعمرة جديدة في جرينلاند سنة 1721 وباحثين عن مستعمرة الفايكنج القدامى ولم يعثروا ألا على أثار قراهم وأكواخهم وبعض الحيوانات التي هاجرو عنها , حيث أصبح اختفائهم من أكبر الأسرار التي لم تحل في تاريخنا الحديث , ألا إذا سألت السكان الأصليين " الأنويت " عما حدث للفايكنج.

حتى الكاتب" فيلهال جامهير ستيفانسن " كتب في كتابه أن اختفاء فايكينج مستعمرة جرينلاند شيء غامض وغريب , ومن الغريب أن الفرضية المؤكدة تقول أن الفايكنج سكان مستعمرة جرينلاند سافروا للشمال لأقصى شمال جرينلاند حتى القطب الشمالي حيث الحياة كانت ذات جنات وغابات دافئة وخصبه و السمك متوفر بكثرة حتى اختفوا!
هذه صورة لكوكب الأرض من "أبولو 10" ترون ثقب أبيض بقربه قرص أبيض
التأكد من حقيقة هجرتهم للعالم الداخلي:

و في محاولة جادة قرر"فيرت" ضابط الفرقة البحرية للقوات الأمريكية لاكتشاف سبب اختفاء الفايكنج بداية سنة 1900 أكد أنه درس طبيعة و طريقة عيش الإسكيمو . الإسكيمو أقروا أن الفايكنج توجهوا شمالا نحو القطب الشمالي حيث وجدوا هناك جنة حيث الأسماك المتوفرة بكثرة ،مكان قال الاسكيمو أنهم كانوا على علم به.؟؟ لكنهم لم يفكروا بالعيش فيه لاعتقادهم بوجود كائنات شريرة به !
عادت مجموعة بعدها من الفايكنج المستكشفين مع الضابط لجرينلاند و أخبروا السكان هناك باللغز الكبير لاختفاء أجدادهم مما أخبرهم الإسكيمو بوجود هذا العالم . وذهبت فرق منهم كثيرة لهذا المكان لأكنهم لم يعودوا أبدا !!!

و حسب الأميرال "كووك برادلي " فإن هذه المنطقة حيث كان اختفاء الفايكينج تقع في جنوب غرب القطب الشمالي و هي نفسها المنطقة الغير مكتشفة لهذا القطب والمسماة " المنطقة الغير مستكشفة ".
فتحة القطب الجنوبي

إيمان الفايكنج بالعالم الداخلي:

أمن الفايكنج والشعوب الأسكندنافية بالعالم الداخلي وعوالمها وشبهوا الأراضين وعوالمها المختلفة بفروع شجرة (( إغدراسيل ) او " Yggdrasil " وهي شجرة دردار عملاقة تربط بين العوالم المختلفة وهذا بمعرفتهم لحقيقة أرضنا المجوفة وعوالم طباق الأراضين (( وهي من سبع عوالم )) .

ويؤمنون الأسكندنافيون حسب الميثولوجي الاسكندنافية أن حاكم عالم الاسكارد ممثلا اله الحكمة و الحرب - غالبا يتم تصويره بهيئة رجل عجوز بلحية بيضاء وعصا - فقد إحدى عينيه مقابل الحصول على الحكمة. يمكن أن يكون المسيخ الدجال حاكم أغلب شعوب أرضنا المجوفة وهذا ما يؤمنون به الأسكندنافيون.
  
معتقدات الانويت " قبائل الاسكيمو" الحقيقية يقولون أنهم جاءوا من جوف الأرض:

ومن أقوال أجداد شعب الاسكيمو أنهم يقولون أن أجدادنا أتوا من بلاد في "باطن الأرض" من الشمال ويشيرون بأيديهم دوما إلى الشمال إلى القطب الشمالي ويقولون أرض أجدادنا خضراء وواسعة الأرجاء وبها بحيرات لا تتجمد أبداء وبها شتى أنواع الحيوانات والطيور وان شمسها الدافئة ومختلفة عن هذه الشمس (يقصدون نجمهم المضيء الذي يضيء ارض يأجوج ومأجوج)ويصِفون شمس أرضهم ويقولون عنها أنها ليست حارة حارقة وليس لها شعاع قوي كما شمسنا الخارجية ويصفون أرضهم أن بها النباتات والأشجار والغابات الكثيفة والأنهار) .


ومن الملاحظ إن شعب الاسكيمو يشبه شعوب الترك من المغول اللذين هم في منغوليا والتتار وبلاد جبال القوقاز التي هي في شمال بلاد فارس فكلهم ترك ولقد سُميا الترك تركا لان الترك قبيلة من قبائل يأجوج ومأجوج ولما بنا الردم ذو القرنين عليه السلام ترك هاذه القبيلة خارج الردم وسموا تركا لتركهم خارج الردم.


وقال فيهم السدي: الترك سرية من سرايا يأجوج ومأجوج خرجت تغزوا فجاء ذو القرنين عليه السلام فبني السد وبقي الترك خارجا وسمو الترك تركا وقال قتادة مثل ذالك.


المغول شديدو الشبه بشعب الاسكيمو الذين يقطنون في أقصى الشمال المعزول عنهم ..


فعيونهم صغار كما عيون شعب الاسكيمو وأنوفهم فطس ووجوههم مدورة كأنها التروس والترس هوة الدروع الجلدي المدور وصدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم حينما وصف وجوههم أن وجوههم كالتروس فوجوههم (مدورة كأنها درع فهم وجوههم ليسوا كوجيه أهل الصين أو اليابان أو الفلبين بل ) وألان سوف أريكم صورة الترك الذين يرجعون بنسبهم إلى يأجوج ومأجوج وصور الاسكيمو وأريد أن تلاحظوا الشبه العظيم..
صور لملوك التتار
صور لملوك التتا

الشبه العظيم بين شعب الترك اللذين يرجعون بأصولهم إلى يأجوج ومأجوج وشعب الاسكيمو أللذي يسكن بكندا والقطب الشمالي بجانب المنفذ القطبي المُسمى بالبوابة القطبية الشمالية التي تؤدي إلى ارض يأجوج ومأجوج وهم يشبهونهم مع أنعزال المغول عنهم ويبعدون عن بعض ألاف الكيلومترات.
هذه صورة من الاسكيمو وأوصاف شعب الاسكيمو كما أوصاف يأجوج ومأجوج وأبناء عمهم الترك(المغول والتتار) فهم صغار العيون كما بينا ووجوههم مدورة كالتروس مع اعترافهم بخروجهم من العالم الداخلي واستيطانهم لسطح الأرض الخارجي بمنطقة ثلوج القطب الشمالي ..؟؟

وشعب الاسكيمو لا نعلم من أين أتى فكل الشعوب التي تحيط به ليسوا من الترك أو المنغوليون فالدول والشعوب التي تحيط بالقطب الشمالي هم الأوربيين والروسيين والهنود الحمر من جهة كندا فكلهم ليسوا مغوليون ولا أتراك ولا يشبهون سمات وجيه شعب الاسكيمو واستوطنوا القطب الشمالي وكندا ولم يقدروا على العودة إلى بلادهم والذي يثبت هذا القول هوا : قولهم ومعتقدهم عن موطنهم أفراد قبائل الاسكيمو أنهم أتوا من بلاد في " باطن الأرض" فيها شمس تتوسط السماء مختلفة عن شمسنا هذه وانهار وأشجار وبحيرات عذبه كما بينا سابقا .

وهذه الأقوال تدعم قول ابن الوردي رحمه الله حين قال عن القارة القطبية الشمالية وسماها بجبل فزنان وقال إن جبل فزنان يحيط بيأجوج ومأجوج وقال أن أهل هذا الجبل(يقصد الاسكيمو)من بلاد يأجوج ومأجوج وذكر انه دائم الثلوج أبدا وان الثلوج منعقدة بهي طوال العام وانه بجانب بحر الظلمات (أي المحيط الأطلسي)
خريطة الإدريسي
ومن خرائط العلامة العرب الكبار في الجغرافيا خريطة الإدريسي رحمة الله حيث بين أن ارض يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي وهذه هيه خريطة الإدريسي المقلوبة التي بين فيها فتحة القطب الشمالي حقا ( وهي من المخطوطات العربية النادرة ) مما يدل على وجود هذا العالم واطلاع العرب على خبر وجوده منذ قديم الزمان..

شكرا لتعليقك