pregnancy

البيغ فووت حقيقة ام من نسج الخيال

بيغ فوت أو القدم الكبيرة  هو كائن خرافي نصفه إنسان والنصف الاخر قرد ، ادعى العديد ومنذ خمسينيات القرن المنصرم مشاهدته ، بل وصل الامر إلى زعم احدهم انه التقط له صور ، ولكن لم يثبت حتى الآن وجود هذا الكائن الخرافي الذي تشبه حكايته اسطورة وحش بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا ، لا يزال الكثيرون في الولايات المتحدة يؤمنون بوجوده.



صورة يدعي احدهم انه التقطها لبيغ فوت عندما شاهده بالغابه عام 1967 في غابات ماليزيا


بيغ فوت أو القدم الكبيرة .. ربما حقيقة و ربما خيال؟

أعلن نحو 30 باحثاً عن نيتهم التفتيش عن «بيغ فوت» أو القدم الكبيرة في غابات جنوب شرق أوكلاهوما في عطلة الأسبوع.
وذكرت صحيفة تولسا وورلد الأميركية ان الباحثين مقتنعون بأن عائلة من هذه الكائنات التي يسود اعتقاد انها كائنات خرافية نصفها انسان ونصفها الآخر قرد، موجودة في ذلك المكان بالذات بعد إفادة الكثيرين عن رؤيتهم.
ويقول المعتقدون بحقيقة وجود هذا الكائن ان جبال كياميتشي هي الموئل الطبيعي لهذا الكائن، وهي منطقة تكثر فيها الغزلان والتوت والأشجار الكثيفة. وقال دي دبليو لي مدير مركز الأبحاث عن «بيغ فوت» في وسط أميركا: «يمكن إخفاء جيش بكامله في ذلك المكان».
وسيحمل الباحثون في بحثهم تجهيزات تسمح لهم بالرؤية خلال الليل بالإضافة إلى تجهيزات تصوير وتسجيل صوتي.
يشار إلى ان الحكايات تقول ان «بيغ فوت» يحب رمي الحجارة في أماكن المخيمات ولكن ليس للأذية وإنما لرؤية رد الفعل فحسب.



 في كوالالمبور بدأت مخاوف من ظهور "بيغ فوت" وهو مخلوق خرافي شبيه بالقردة تتعدى قامته ثلاثة امتار تسيطر على ماليزيا حيث نشرت الصحف المحلية ووكالة الانباء الرسمية انباء عن ابلاغ اشخاص عن رؤيتهم لقرد عملاق في الغابات المطيرة في جنوب البلاد.وقال هاشم يوسف مدير هيئة الحدائق القومية في ولاية جوهور ان احد التقارير الواردة من احد سكان المنطقة زعم فيها عن رؤية قرد طول قامته ثلاثة امتار يقف على قدمين الى جوار احد الانهار في الغابة المطيرة كثيفة الاشجار في ولاية جوهور.

وقال يوسف "قال إن جسمه كان مليئا بالشعر في كل الاماكن مثل الغوريلا."وذهب يوسف وبصحبته مجموعة من حرس الحدائق والصحفيين الى محمية غابة سونجاي ماديك الاسبوع الماضي في سيارات رباعية الدفع ليسأل سكان المنطقة عما اذا كانوا رأوا شيئا.وقال إن عقله متفتح وانه يريد ضم بعض العلماء لاثبات ما إذا كان هذا المخلوق حقيقة ام خرافة.واضاف "نحن نجمع قاعدة معلومات بخصوص رؤيته."
شكرا لتعليقك